عــــــــــــــــــــالم فــــــــــــــــــــادي
تسعدنا زيارتك و يشرفنا تسجيلك في الموقع نتمنى أن تكون مفيداً و مستفيداً من مواضيعنا يمكن أن تكون معلومة صغيرة تعرفها أنت يبحث عهنا آلاف الأشخاص الأخرين فكن أنت المعلم و المتعلم
مواضيع الموقع جديدة و متجددة بشكل يومي وشكراً
صديقك المحب دائماً عالم فادي
مواضيع الموقع جديدة و متجددة بشكل يومي وشكراً
صديقك المحب دائماً عالم فادي
عــــــــــــــــــــالم فــــــــــــــــــــادي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
مواقع خدمية مفيدة
مواقع صديقة
rong>

المواضيع الأخيرة
» الإصلاح الإقتصادي في سوريا.....
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالجمعة يوليو 17, 2020 3:25 am من طرف fadi-sam

» ١٠٠ دولار سعر المواطن.
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالجمعة يوليو 17, 2020 1:01 am من طرف fadi-sam

» من أجل السلام في سورية والشرق الأوسط والعالم بأسره
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 02, 2013 1:56 pm من طرف fadi-sam

» هل وصل العلماء لمعرفة سر الموت؟
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالسبت يوليو 27, 2013 11:31 am من طرف fadi-sam

» وزيرة الدفاع الفرنسية السابقة: الاسد يحضر لمفاجاة كبيرة في الايام القليلة
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالإثنين يوليو 15, 2013 12:59 pm من طرف fadi-sam

» مئات من «الجاهديين» الأجانب يتدفقون إلى سوريا عبر تركيا
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالأحد يوليو 14, 2013 5:57 pm من طرف fadi-sam

» وقوع أسلحة أميركية كانت مرسلة للمعارضة بيد الحكومة السورية
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالسبت يوليو 13, 2013 2:56 pm من طرف fadi-sam

» سفن مليئة بالسلاح تصل الى ميناء طرابلس الذي يسيطر عليه متطرفون لتهريبها الى سوريا
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالسبت يوليو 13, 2013 2:43 pm من طرف fadi-sam

» النسخة النهائية من المتصفح GOOGLE CHROME 28.0.1500.71 FINAL
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالسبت يوليو 13, 2013 4:40 am من طرف fadi-sam

» تحميل برنامج الفلاش بلاير Adobe Flash Player v11.8.800.94 أحدث إصدار
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالسبت يوليو 13, 2013 4:08 am من طرف fadi-sam

» اعدام قيادي في اركان الحر على يد مسلحي القاعدة و الحر يعلن الحرب القصة الكاملة
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالجمعة يوليو 12, 2013 8:19 pm من طرف fadi-sam

» المخطط السري لليوم التالي على سقوط النظام السوري
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالخميس يوليو 11, 2013 6:02 pm من طرف fadi-sam

» طلاب إماراتيون يصممون سيارة تقطع ألف كم بلتر واحد من الوقود
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالخميس أبريل 04, 2013 1:27 am من طرف fadi-sam

» برنامج لكسر حماية الشبكات 2013 العملاق في اختراق شبكات الوايرلس 2013,
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالإثنين مارس 11, 2013 9:18 pm من طرف fadi-sam

» متى يحق لنا محاسبة الآخرين؟
الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر I_icon_minitimeالجمعة فبراير 22, 2013 5:53 am من طرف fadi-sam

الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر

الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر Empty
27012010
مُساهمةالحمدالله على السلامة يا جيي من السفر

بهمة ملفته للنظر أقامت أخوية السيدة الخيرية لرعاية الفقراء في السقيلبية رحلة إلى مصر، وكان الإقبال كبير جداً حيث بلغ عدد المشتركين بالرحلة ثلاثة وثمانين بين رجال ونساء من أعمار متفاوتة، ورغم اختلاف الأعمار كانت الميزة لهذه الرحلة هي تلك الروح التي تحلى بها المشتركين وكأننا عائلة واحدة.
انطلقنا من ارض الوطن إلى الأردن مروراً بالعقبة حيث ركبنا البحر الأحمر إلى مصر وكانت النوبيع أولى محطاتنا. في اليوم التالي انطلقنا بهمة كبيرة نقصد ديراً له عراقة في التاريخ تاريخ الرهبنة والنسك والصلاة، تاريخ المخطوطات والإرث الثقافي أنه دير القديسة كاترين في صحراء سيناء، وبأعجوبة استطعنا أن ندخل الدير لنسجد هناك للبقايا المقدسة ( جمجمة القديسة ويدها التي لم تبلى) حيث وزع علينا خواتم ( أعطاها كاهن الدير). ثم زرنا معرض المخطوطات والكتب والأواني المقدسة، لقد كانت محطة تاستهوي تلك النفوس التواقة إلى الإنعتاق من الخطيئة، ومساحة لمن يبحث في العلوم التاريخ والعلوم الإنسانية.
انطلقنا بعد ذلك إلى القاهرة، كان الطريق طويل لكن الروح الموجودة كانت تضفي على الأجواء شيئاً من المرح وشيئاً من التأمل وشيئاً من الاستغراب. واستقرينا في الفندق وكان صباح اليوم التالي هو الأحد، كان علينا أن نصلي فقصدنا الكنيسة الأرثوذكسية في القاهرة وهناك التقينا بابن السقيلبية السيد عامر رستم وزوجته وأولاده لقاء شعرنا معه أن الغربة قد كسرت وأننا هناك بلقائنا به تنفسنا السقيلبية في القاهرة، وكانت دعوة كريمة منه للطعام حيث تبادلنا الأحاديث وأخذنا صور تذكارية، وبقي على تواصل معنا للاطمئنان على وضعنا وراحتنا.
انتقلنا إلى الأهرامات وأبو الهول وعولنا على السوق العطارين. وفي المساء كان لنا جولة في نهر النيل على متن مركب تخلله عشاء وحفل فني وأجواء جميلة تعطي سحر تلك العاصمة العربية وتذكرك بأم كلثوم وعبد الحليم وعبد الوهاب.
في اليوم التالي زرنا الكنائس المعلقة ومغارة السيدة العذراء في مصر وانتقلنا بعدها إلى قلعة صلاح الدين وقصر محمد إبراهيم باشا وفي المساء قصدنا الجامع الأزهر وخان الخليل والحسين حيث شممنا عبق رائحة القهوة والبخور وكانت سهرة على أنغام العود والغيتار. وتجوال في أسواق خان الخليل.
وقصدنا المتحف الوطني في القاهرة وكم كانت دهشتنا كبيرة لما رأينا تاريخ الفراعنة وغناه واهتمامه بالتحنيط ومراسيم الجنازة وأدواتها. وكان للبعض ان زاروا القرية الفرعونية ، والبعض الآخر قصدوا شجرة العذراء التي لم تزل قائمة حتى اليوم وكنائس أخرى. شدينا الرحيل إلى الإسماعيلية فرأينا هناك قناة السوس و جمال تلك المدينة . تركنا مصر وتوجهنا إلى الأردن حيث كانت تقام صلاة تقديس الماء مع حشد كبير من الناس من سورية والأردن ثم توجهنا إلى أرض الوطن بعد غياب دام لثمانية أيام حملنا معنا ذكريات تلك الأيام الجميلة وتلك الروح التي حضنتنا جميعاً هناك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

الحمدالله على السلامة يا جيي من السفر

الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عــــــــــــــــــــالم فــــــــــــــــــــادي  :: الفئة الأولى :: حبيبتي السقيلبية :: يوميات سقلوبية-