عــــــــــــــــــــالم فــــــــــــــــــــادي
تسعدنا زيارتك و يشرفنا تسجيلك في الموقع نتمنى أن تكون مفيداً و مستفيداً من مواضيعنا يمكن أن تكون معلومة صغيرة تعرفها أنت يبحث عهنا آلاف الأشخاص الأخرين فكن أنت المعلم و المتعلم
مواضيع الموقع جديدة و متجددة بشكل يومي وشكراً
الحياة جميلة فلنعيشها سوياً بأجمل ما نملك
صديقك المحب دائماً عالم فادي

عــــــــــــــــــــالم فــــــــــــــــــــادي

الحياة جميلة فلنعيشها سوياً بأجمل ما نملك
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواقع خدمية مفيدة
مواقع صديقة
rong>

المواضيع الأخيرة
» من أجل السلام في سورية والشرق الأوسط والعالم بأسره
الإثنين سبتمبر 02, 2013 1:56 pm من طرف fadi-sam

» هل وصل العلماء لمعرفة سر الموت؟
السبت يوليو 27, 2013 11:31 am من طرف fadi-sam

» وزيرة الدفاع الفرنسية السابقة: الاسد يحضر لمفاجاة كبيرة في الايام القليلة
الإثنين يوليو 15, 2013 12:59 pm من طرف fadi-sam

» مئات من «الجاهديين» الأجانب يتدفقون إلى سوريا عبر تركيا
الأحد يوليو 14, 2013 5:57 pm من طرف fadi-sam

» وقوع أسلحة أميركية كانت مرسلة للمعارضة بيد الحكومة السورية
السبت يوليو 13, 2013 2:56 pm من طرف fadi-sam

» سفن مليئة بالسلاح تصل الى ميناء طرابلس الذي يسيطر عليه متطرفون لتهريبها الى سوريا
السبت يوليو 13, 2013 2:43 pm من طرف fadi-sam

» النسخة النهائية من المتصفح GOOGLE CHROME 28.0.1500.71 FINAL
السبت يوليو 13, 2013 4:40 am من طرف fadi-sam

» تحميل برنامج الفلاش بلاير Adobe Flash Player v11.8.800.94 أحدث إصدار
السبت يوليو 13, 2013 4:08 am من طرف fadi-sam

» اعدام قيادي في اركان الحر على يد مسلحي القاعدة و الحر يعلن الحرب القصة الكاملة
الجمعة يوليو 12, 2013 8:19 pm من طرف fadi-sam

» المخطط السري لليوم التالي على سقوط النظام السوري
الخميس يوليو 11, 2013 6:02 pm من طرف fadi-sam

» طلاب إماراتيون يصممون سيارة تقطع ألف كم بلتر واحد من الوقود
الخميس أبريل 04, 2013 1:27 am من طرف fadi-sam

» برنامج لكسر حماية الشبكات 2013 العملاق في اختراق شبكات الوايرلس 2013,
الإثنين مارس 11, 2013 9:18 pm من طرف fadi-sam

» متى يحق لنا محاسبة الآخرين؟
الجمعة فبراير 22, 2013 5:53 am من طرف fadi-sam

» شركة LG تعرض تلفزيون عملاق الحجم , عالي الدقة , مع الرؤية ثلاثية الأبعاد
الجمعة فبراير 22, 2013 5:41 am من طرف fadi-sam

» شاب مجانا عند شراء اي حذاء نسائي !!
الخميس فبراير 14, 2013 1:44 pm من طرف fadi-sam


 المواضيع 
25042012


تتطلب الرعاية بالأطفال اهتماماً بالغاً لنمو صحي وسليم، ومن أسس هذه الرعاية السليمة الاعتناء بأسنانهم، فمتى يجب أن يبدأ الأهل بالانتباه إلى اسنان صغارهم، وما هي مشاكلهم في السنين المبكرة وما هي الطرق العلاجية ؟
نقدم هذه المعلومات على شكل أسئلة و إجابات :

ما هي أكثر الأمراض التي تصيب أسنان الأطفال؟
أغلب الامراض التي نشاهدها هي تسوس اسنان الاطفال اللبنية و الدائمة , يليها رضوض الاسنان او...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 481
08102011


تعتبر أمراض الجهاز التنفسي من أكثر الأسباب التي تجعل الأطفال يترددون على العيادة الخارجية لطبيب الأطفال. ويمثل التهاب الحلق ((pharyngitis، واللوزتين (Tonsils)، من أشهر وأكثر الأعراض تكرارا لأمراض الجهاز التنفسي، بل إن في أكثر من 30 في المائة من أمراض الجهاز التنفسي يكون التهاب الحلق هو العرض الأولي فيها.
اللوزتان عبارة عن غدد لمفاوية في مؤخرة الفم على الجانبين، يمكن رؤيتهما بوضوح بالعين المجردة في حالة فتح الفم وخفض اللسان، وجاءت...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 557
27072011

يعتقد الأهل أن بإمكان طفلهم أن يتعلم القراءة والكتابة في الأشهر القليلة الأولى من دخوله روضة الأطفال. ولكن هناك كثير من المهارات التي يحتاجها الطفل لإتقانها قبل تحقيق ذلك. وتظهر الدراسات أن أهم المهارات التي يجب أن يتعلمها الطفل عند التحاقه بالروضة هي المهارات الاجتماعية مثل: التعاون، وضبط النفس، والثقة بالنفس، والاستقلال، والفضول، والتعاطف، والتواصل.
في الأشهر الأولى من المدرسة، تهتم معظم مدرسات مرحلة الطفولة المبكرة بالأطفال الذين يعانون من مشاكل السلوك والانتباه، فإذا كان الطفل غير قادر على الالتزام بدوره والاستماع والجلوس مع مجموعة الأطفال...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 631
15062011

من الطبيعى أن تختلف أحلام الأطفال تبعاً لظروف كل منهم، فهى تنبع من تفاعل الطفل مع ظروف حياته العائلية والاجتماعية والدينية، وتتأثر بصحته، والخبرات اليومية التى يكتسبها من المحيطين ونسبة ذكائه وعمره والعديد من العوامل التى تساعده على بناء شخصيته.
الأطفال يحلمون مثلما يحلم الكبار ويحاولون فى الحلم الإفصاح عن رغباتهم المكبوتة والتنفيس عن مشاعرهم المدفونة وما يعانونه كما تعتبر الأحلام مرآة تعكس آمالهم وأحلامهم التى يتمنون تحقيقها فى المستقبل.. وتشتمل الأحلام أيضاً على مخاوفهم من أشياء أو رموز معينة وعداوتهم لأناس أو حيوانات لا يشعرون نحوهم بالألفة...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 1074
05062011




بينما كانت عائلة ساجين تستعد للذهاب للكنيسة الشهر الماضي في "فينكس"، تسللت بروك، ذات العامين، من الباب الخلفي للمنزل، والذي تُرك مفتوحاً، فسقطت في حمام السباحة، وكادت أن تغرق، ولكن الأم كيم انتشلتها سريعاً من المياه، إلا أنها لم تكن تتنفس، وذلك الذي لم يقبله شقيقها الأكبر.

أسرع تريستان، البالغ من العمر تسعة أعوام، إلى جدته وطلب منها الاتصال برقم الطوارئ 911، وهذا رد فعل يُعد عبقري من طفل في عمره، ولكن ما فعله بعد ذلك كان أكثر غرابة، فلقد قفز سريعاً...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 452
21052011

التبول الاإرادي من أكثرالإضطرابات شيوعا في مرحلة الطفولة ، وهو عبارة عن الإنسياب التلقائي للبول في الليل أو النهار ، أو ليلا ونهارا معا لدى طفل تجاوز
عمرة الأربع سنوات أي السن الذي يتوقع فيها الطفل أن يتحكم بمثانته.
ويمكن أن يكون التبول أوليا، بحيث يظهر في عدم قدرة الطفل منذ ولاذته وحتى سن متأخرة على ضبط عملية التبول.
أو يكون التبول ثانويا ، بحيث يعود الطفل إالى التبول ثانية بعد أن تحكم بمثانتة بفترة لا تقل عن سنة .
وفي بعض الاحيان يترافق التبول الاإرادي بالتبرز الاإرادي أيضا لكن نطمئن الوالدين .. فلابد أن يكون هناك علاج لهذه...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 646
21042011




كانت وفاء مستغرقة في عملها بالمطبخ عندما وصل إلى أسماعها صوت أطفالها يقفزون ويصيحون مبتهجين، فسارعت إلى غرفة الجلوس لتعرف السبب، وكان مذيع النشرة الإخبارية قد أعلن للتو عن عطلة يوم الخميس القادم، وكم كانت سعادتهم عظيمة بهذه العطلة التي ستمتد إلى ثلاثة أيام متتالية، وبدأ الصغار بوضع مخططاتهم لقضاء عطلة ممتعة. والسؤال الآن لماذا يكره الأطفال المدرسة؟ هذا ما فكرت وفاء به، فتركت أطفالها يستغرقون في مناقشة خططهم ، وراحت هي...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 708
04042011

ربما يشكّل هذا الموضوع أحد أكبر التساؤلات التي تشغل بالك وأنت الآن أمّ جديدة. فيما يلي بعض الإرشادات العامة التي تساعدك على معرفة معدل عدد ساعات النوم التي يحتاجها الطفل في مختلف المراحل العمرية. لا يتشابه جميع الأطفال بالتأكيد، فالبعض يحتاج إلى مزيد من النوم بينما يكتفي البعض الآخر بساعات نوم أقل.


العمرالنوم الليلي النوم النهاري إجمالي أوقات النومالشهر الأول8 ساعات ونصف7 ساعات (ثلاث قيلولات)15 ساعة ونصف الشهر الثالث10...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 785
03042011

العناد من اضطرابات السلوك الشائعة عند الأطفال، وقد يسيطرعلى الطفل في سنوات عمره الأولى، ولكن من الممكن أن يبقى هذا السلوك ثابتاً لديه في مراحل نموه المختلفة.. ويتخذ في مراحل تطوره أشكالاً عدائية، كأن يوجه الطفل سلوكه العدواني تجاه أشقائه في البيت، أو التصرف عكس المطلوب منه، أوالصياح والبكاء، أو أن يقوم بحركات عشوائية انفعالية، وعلى العكس قد يصمت لفترة طويلة على سبيل الاحتجاج، أو يبادر إلى تعمد إيذاء نفسه بأن يضرب رأسه في الحائط أو يعض أصابعه.
وفي العادة يلجأ الطفل للعناد إما لأنه يريد أن يلفت الانتباه أو لتحقيق رغبة معينة.. وأحيانا يعاند نفسه...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 959
31032011



هناك بعض المتلازمات النادرة التي ينعكس فيها عدم التناسق العادي للأعضاء، وأنا أتذكر كيف كان الأمر مقلقا في المرة الأولى التي فحصت فيها طفلا لديه قلب على الجانب الأيمن، وسمعت قلبه يدق في أماكن غير متوقعة. ولكن عندما يتعلق الأمر بمسألة استخدام يد واحدة أكثر من الأخرى، وهو عدم تماثل بشري أساسي آخر، يعكس تركيبة ووظيفة المخ، يكون النمط المنعكس فيه شائعا بشكل نسبي، ولكل هذه الأسباب، يكون غير مفهوم بشكل سهل.
*...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 626
05032011

تشكو معظم الأمهات من قلة النوم، وذلك بسبب اضطرارهن للاستيقاظ أكثر من مرة خلال الليل بسبب اضطرابات النوم عند الأطفال، فإذا كنت أيتها الأم تعانين من هذه المشكلة، فلست وحدك في ذلك، حيث تفيد الدراسات العلمية أن حوالي 70% من الأطفال تحت سن العاشرة يعانون من اضطرابات النوم لأسباب عديدة اذكر منها:

* الأرق، مشكلة النوم التي تحدث عندما يشكو الطفل من صعوبة في النوم أو الاستمرار في النوم، أو الاستيقاظ في وقت مبكر من الصباح. وقد يصاب الطفل بالأرق لفترة قصيرة بسبب القلق والتوتر أو بسبب حالة طبية أو نفسية. ويمكن أن يصاب الطفل بالأرق المزمن إذا لم...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 487
01022011



تقول دراسة حديثة إن قضاء الأطفال المزيد من الوقت في النوم خلال عطلة نهاية الأسبوع يخفض مخاطر إصابتهم بالسمنة.

وبحسب الدراسة المنشورة في "دورية طب الأطفال"، وأوردتها مجلة "تايم" الشقيقة لـCNN، فإن نوم الأطفال ساعات إضافية أثناء العطل يعزز قدرتهم على مواجهة الآثار السلبية الناجمة عن عدم تلقي قسط كاف من النوم خلال أيام الأسبوع والحد من مخاطر السمنة.

وحلل باحثون من "جامعة شيكاغو"...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 385
09122010





هل شعرت يوما بالإحباط لفشل كل محاولاتك في السيطرة على تصرفات طفلك وحثه على السلوك الحميد سواء كان ذلك بفرض الأوامر الصارمة أو عرض مكافآت مغرية أو حتى التفاوض معه؟ هل يواصل طفلك رغم كل ذلك استفزازك وإرهاق أعصابك؟
إذا كان هذا هو الوضع، فلابد لك أن تحاولي التعرف...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 458
03122010


قد يفضل الوالدان حلاقة شعر طفلهما حديث الولادة، أو قد يفضلان على العكس الانتظار حتى يبدأ الطفل في تعلم مهارات أساسية كالمشي أو الكلام قبل البدء في قص شعره. أي أنه ليست هناك قاعدة ثابتة يجب اتباعها في هذا الشأن.
ولكن بصفة عامة، يفضل الانتظار حتى الشهر الرابع تقريبا من عمر الطفل لأنه في هذه المرحلة يتمكن من تحمل ثقل رأسه ورفعها بمفرده عند حمله، دون الحاجة لدعم خارجي، وهذا بلا شك سيجعل عملية قص شعر الصغير أسهل كثيرا.
قبل هذه...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 562
25112010


الجميع يعشقون تناول الطعام في الخارج من وقت لآخر، لكن الأمر يكون صعباً للغاية مع وجود أطفال. وإحقاقاً للحق، فإن بعض الأطفال يلتزمون بسلوك مهذب في الأماكن العامة ويكونون مثالاً للهدوء والطاعة، لكن للأسف الغالبية العظمى من الأطفال ليست كذلك.

وإذا كان الوالدان يجدان صعوبة في تحمل سلوكيات أطفالهما غير اللائقة، فما بالك بالآخرين من عملاء المطعم الذين بذلوا المال والجهد للحضور ممنين أنفسهم بتناول وجبة طعام لذيذة في مكان جميل؟!
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 442
16102010




انقلب حفل عيد ميلاد طفل في السادسة من عمره إلى مأساة كادت أن تودي بحياة شقيقته التي لم تتجاوزها عامها الثاني، وذلك بعد أن قام الطفل - عن طريق الخطأ - بإطلاق سهم نحو رأسها، ليخترق جمجمتها.

وكان الطفل ويل شالتون قد تلقى من والديه هدية عيد ميلاده، وهي عبارة عن مجموعة من الأسهم ذات الرؤوس الحديدية، مع قوس لإطلاقها، وتقول والدته سوزان أنه بمجرد أن أشاحت بنظرها عنه حتى أطلق سهماً أصاب رأس شقيقته سارة.
واستقر السهم في صدغ سارة الأيسر، مباشرة فوق الأذن، وقد وصل رأسه الحديدي إلى الدماغ،...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 352
07092010

اضطراب عصبي تطوري ينتج عن خلل في وظائف الدماغ يظهر كاعاقة تطورية أو نمائية عند الطفل خلال السنوات الثلاث الاولى من العمر ويستمر مدى الحياة.

الطفل التوحدي غير معاق جسديا ،ولا توجد اعاقة او تخلف عقلي عند اكثر من نصفهم اذا وجدو الرعاية المبكرة ، وبعضهم يملك قدرات عقلية فائقة (عباقرة توحديين) ، في حالة عدم التدخل المبكر والرعاية المناسبة يحدث عندهم تأخر في تحصيل المهارات والمعرفة .

يصعب على الاطفال التوحديين التواصل مع المحيط المجتمعي وكذلك اضطراب السلوك حيث لهم طريقتهم في فهم الامور ،لذلك يتم اعتماد برامج وسبل مدروسة لتحسين هذا الخلل .

مرض التوحد يعالج هذا شعار يرفعه...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 659
16072010

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على اختيارات الأطفال المرتبطة بالطعام: أين يتناولون الطعام، وما يأكله أصدقاؤهم وأقاربهم، وما يتناوله الآباء والأمهات من مأكل ومشرب وما يحضرونه من طعام إلى المنزل، ونوعية الأطعمة التي تقدم إليهم في المدرسة، وبطبيعة الحال ما يروق لهم من طعام.




إلا أنه إذا كان لديك طفل، هل كنت سترغب في أن يجري تحديد اختيارات أطفالك المرتبطة بالطعام والشراب من قبل جهات تصنيع يتمثل هدفها الوزيرى في جني المال من خلال اجتذاب الأطفال وجعلهم يتعلقون بمنتجات تحوم الشكوك حول قيمتها الغذائية؟ وتتسم هذه القضية بأهمية خاصة الآن في ظل تفاقم معدلات البدانة في أوساط...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 403
13062010

هل يتحداك طفلك باستمرار لدرجة أنك تشعرين بأنك ستفقدين عقلك؟ اقرئي هذا الموضوع لتعرفي أكثر عن طرق للتعامل مع مثل هذه الشخصية.

إن التعامل مع طفلك يعتبر تحدياً يومياً، ورغم أنه تحدى إيجابى، إلا أنه لازال تحدياً. بعض الأطفال أكثر تحدياً من غيرهم وأقل استجابة لإتباع القواعد. هؤلاء الأطفال الذين يطلق عليهم د. بيل سيرز – طبيب الأطفال المعروف ومؤلف للعديد من الكتب الخاصة برعاية الطفل: "أطفال صعبة الطباع،" أو "أطفال كثيري الاحتياجات." يقول د. بيل أن الحياة مع هذه النوعية من الأطفال وتربيتهم يعتبر تحدى. لكن المطمئن فى الأمر أنه إذا اكتشف الأبوان مبكراً الخصال الصعبة فى طفلهما...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 402
13062010

أحياناً يبدو العالم بالنسبة للأطفال الصغار مكاناً مرعباً، والأشياء التي تبدو لنا ككبار طبيعية وآمنة تماماً، قد تبدو لهم مؤذية ومخيفة. يجب أن يعلم الأبوان أن الخوف شعور إنساني طبيعي وأن كل الأطفال يشعرون بالخوف في أوقات معينة في حياتهم وأن هذا الخوف هو جزء طبيعي في تطورهم. بمساعدة ورعاية الأبوين، يمكن للطفل أن يفهم مخاوفه ويعرف كيف يتغلب عليها.

الأسباب الوزيرة فى مخاوف الأطفال

يقسم د. تامر الجويلى – مدرس الطب النفسى بجامعة القاهرة – مخاوف الأطفال كالآتى:

* الخوف من الغرباء يبدأ الطفل فى اكتشاف أن هناك أشخاص قريبين منه وآخرين ليسوا كذلك، وهذه هي بداية ما يسمى بالخوف...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 473
13062010

السمنة المفرطة في الأطفال هي أن يكون وزن الطفل أكثر من الوزن الطبيعي بالنسبة لسنه، نوعه (بنت أم ولد)، وطوله. هناك عاملان وزيريان وراء الإصابة بالسمنة المفرطة: العامل الأول هو أسلوب حياة الطفل مثل عادات أكله وعاداته الرياضية، والعامل الثاني هو الأسباب الطبية مثل عوامل الهرمونات أو العوامل الوراثية.


أسلوب حياة الطفل


لا شك أن الغزو الكبير الذى حدث لحياتنا من الكمبيوتر، الإنترنت، القنوات الفضائية، وألعاب الكمبيوتر قد أدى إلى تحول حياة الأطفال وحتى حياة الشباب إلى أسلوب حياة يتسم بالجلوس أغلب الوقت. لقد تزايد تفضيل الناس للجلوس فى البيت لمجرد مشاهدة التليفزيون أو...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 471
24032010

كشفت دراسة حديثة أجريت مؤخرا في ألمانيا أن التبكير في التعلم في مجالات كثيرة يؤدي عادة إلى سرعة اكتساب المهارات، إلا في حالة الأطفال الذين يلتحقون بالمدرسة مبكرا.

و قالت أندريا ميلينفيج، من المركز الأوروبي لأبحاث الاقتصاد ومقره مانهايم وسط، ألمانيا، اليوم الاثنين ردا على سؤال لوكالة الأنباءالألمانية "إن احتمالات دخول هؤلاء الأطفال مستقبلا إلى التعليم الجامعي تهبط بنسبة 13% عن أقرانهم" .

وأضافت ميلينفيج أن قلة النضوج العاطفي والاجتماعي لهؤلاء الأطفال يؤدي غالبا بعد الصف الرابع إلى حصولهم على درجات أقل في المدرسة، رغم توافر الذكاء الكافي لديهم، الأمر الذي يؤدي بالتالي...
 
من طرف fadi-sam - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 357
 الرجوع الى أعلى الصفحة 
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون:لا أحد
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-
انتقل الى:  
مساهمات جديدة مساهمات جديدة
مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
إعلان إعلان
إعلان عام إعلان عام
مثبت مثبت